رفاق نبيل بنعبد الله يدعون الحكومة للإنتباه لإرتفاع الأسعار ..

دعا حزب التقدم و الإشتراكية حكومة عزيز أخنوش إلى الانتباه إلى ما يشكله ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، وهو ما “يقتضي من الحكومة التخلي عن منطق التبرير والتجاهل وعدم التفاعل”.

وبمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة للخضراء، أشاد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية بالخطاب الملكي مثمنا مضامينه المكرسة لقوة المغرب الهادئة في مقاربة قضيته الوطنية الأولى.

حزب نبيل بنعبد الله ندد في بلاغ لمكتبه السياسي بالتصرفات العدوانية التي يصر عليها حكام الجزائر، واعتبر ذلك “من شأنه إذكاء التوتر في المنطقة بشكل أرعن وغير مسؤول ويفتقد إلى الحد الأدنى من الحكمة، وذلك في معاكسة صارخة لمصلحة الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري، وفي ضرب صارخ للمصالح الفضلى للمنطقة برمتها”.

وسجل الحزب باعتزاز، عقب اجتماع مكتبه السياسي، المكتسبات الهامة والمتصاعدة التي تحققها المملكة على درب الطي النهائي لهذا النزاع المصطنع، وآخرها القرار رقم 2602 الصادر عن مجلس الأمن، مؤكدا على وجوب تمتين الجبهة الداخلية من حيث جميع المستويات، الديمقراطية والاجتماعية والاقتصادية.

وعلى مستوى إجراءات تخفيف التدابير الاحترازية ضد جائحة كورونا، وخاصة رفع حظر التجول الليلي الذي أعلنت عنه الحكومة، نوه الحزب المعارض بذلك، معتبرا أن هذه الخطوة من شأنها الإسهام في انتعاش عدد من القطاعات والمهن التي تضررت كثيرا بالجائحة وتبعاتها لمدة طويلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى