أخنوش يتفقد سير أشغال المشاريع الكبرى بمدينة أكادير

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أمس الثلاثاء 14 دجنبر، زيارة تفقدية لتتبع سير أشغال عدد من المشاريع الكبرى لتهيئة المجال الحضري لمدينة أكادير.

ورافق أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، وفد رسمي ضم كلا من والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس مجلس جهة سوس- ماسة، كريم أشنكلي، حيث تم الإطلاع على المشروع السياحي “دانيا لاند” وتفقد أولى عربات “التلفريك” التي ستربط جسر “تيلدي” بقصبة أكادير أوفلا.

كما قام الوفد بزيارة منطقة تالبورجت، تحديدا موقع إعادة تأهيل سينما الصحراء، وهو مبنى رمزي لمدينة تالبورجت، والذي يخضع حاليا لتهيئة كاملة لمختلف مرافقه والذي ينخرط ضمن مشاريع التنمية الثقافية للمدينة.

وبنفس الحي، تم الإطلاع على سير أشغال تجهيز سوق تالبورجت، والتي تهدف إلى إعادة تأهيل هذه المنطقة التجارية من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة، وكذا مشروع مشروع مدينة الفنون، وهو مبنى سيبث حياة جديدة في المشهد الثقافي بالجهة.

وبعدما أشرف الوفد على افتتاح القاعة الرياضية المغطاة- الزرقطوني، حيث تم توزيع معدات رياضية تتعلق برياضتي كرة القدم وكرة السلة لفائدة الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة، تمت الإشادة بإنجازات بعض الوجوه الرياضية بمدينة أكادير الذين يمثلون الرياضة المغربية وطنيا ودوليا. ليختتم الوفد الرسمي زيارته لأشغال تهيئة الأحياء غير المجهزة بتيكيوين.

من جهة أخرى عقد الوفد إجتماعا بمقر ولاية جهة سوس- ماسة لمتابعة سير أشغال تجهيز المحور الطرقي شرق- غرب والمنطقة السياحية، حيث تم تقديم عرضين بشأنهما.

يذكر أن أشغال هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة تنفيذ مخطط تهيئة المجال الحضري لمدينة الإنبعاث، والوقوف على تنفيذ مختلف الأشغال بمجموعة من المشاريع التنموية التي تشهدها المدينة منذ فترة.

مروان بوصبع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى