قضية تذاكر المونديال.. المحكمة تؤجل محاكمة الحيداوي والعماري  

أجلت المحكمة الزجرية في مدينة الدار البيضاء يوم الأربعاء جلسة محاكمة المسير الرياضي من مدينة آسفي رئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي والصحافي الرياضي العامل في قناة إذاعية خاصة عادل العماري، المتابعين بقضية تلاعب بتذاكر كأس العالم لعام 2022 التي أقيمت في قطر وتم تداولها في السوق السوداء.
تم تحديد تاريخ جديد للنظر في الملف وهو يوم الجمعة الموافق 11 أغسطس 2023، بهدف منح فرصة للدفاع لإعداد حججهم. تم تأجيل الجلسة بناءً على طلب من دفاع الصحافي الرياضي، بينما طالب دفاع المسير الرياضي بإطلاق سراح موكله المحتجز في الوقت الحالي.
وكان وكيل الملك في المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء قد أصدر قراره في 26 يوليو 2023 بتوقيف المسير الرياضي والسماح بإطلاق سراح الصحافي المتورط في القضية.

وأحيل المشتبه فيهما في هذه القضية من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في شهر مايو الماضي، بناءً على اشتباه تورطهما في ما يعرف بـ “فضيحة تذاكر المونديال”.
قامت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بفتح تحقيق بناءً على توجيهات النيابة العامة للكشف عن كل التفاصيل والظروف المحيطة بتلاعب عدد من تذاكر مباريات كأس العالم 2022، التي كان من المفترض توزيعها مجاناً على المشجعين المغاربة. أظهرت نتائج التحقيق هوية المشتبه فيهما، اللذين قاما بالحصول على تلك التذاكر بطرق غير قانونية وتداولها في دولة قطر مقابل مبالغ مالية غير مشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى