السلطات المحلية بمراكش تفكك سوقا عشوائيا وتعتقل بعض الباعة

مراكش – شرف القبلي

في إطار تنفيذ حالة الطوارئ الصحية بعدد من أحياء مدينة مراكش، أقدمت السلطات المحلية بمنطقة سيدي يوسف بنعلي مدعومة بالعناصر الأمنية والقوات المساعدة، صبيحة أمس الجمعة 10 أبريل 2020، على تفكيك سوق شعبي معروف بـ “سوق الذبان” المحادي لوادي إسيل بالمنطقة المذكورة.

وساهمت في هذه العملية جرافات كبيرة قامت بإزالة عدد من الخيام والعربات تحت حراسة أمنية مشددة حيث تم تطويق منطقة السوق ومنع عدد من المواطنين من الدخول إليه نع توجيههم إلى محلات تجارية أخرى تستجيب وتحترم لمعايير السلامة الصحية المعمول بهاي لمواجهة فيروس كرونا المستجد.

العناصر الأمنية إعتقلت خلال هذه العملية حوالي 8 أشخاص من الباعة المتجوليين قاموا برشقها بالحجارة، وتسببوا في أضرار مادية لعدد من السيارات الأمنية التي كانت مرابطة قرب السوق المذكور.

هذا، ومازالت عدة أسواق بمراكش تعتبر نقاط سوداء ومكان للتجمعات بشرية كبيرة كن قبيل سوق بولرباح سيدي يوسف بنعلي و سوق عين إيطي ومنطقة المسيرة، فعلى الرغم من القرار الولائي لولاية جهة مراكش آسفي القاضي بإغلاق الأسواق في الواحدة زوالا من كل يوم، إلا أن بعض المواطنين مازالو يخرقون حالة الطوارئ الصحية وينتقلون إلى أحياء أخرى للتبضع بعد التوقيت المعتمد.

هذا، ووفقا لآخر الإحصائيات المسجلة إلى غاية اليوم الجمعة 10 أبريل 2020, فجهة مراكش آسفي تحتل المركز الثالث وطنيا في عدد الإصابات بكوفيد19 ب 274 حالة إصابة، منها مايقارب 200 بمدينة مراكش لوحدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى