المغرب يشارك في أضخم مناورات عسكرية بالإمارات

يشارك المغرب في أضخم مناورات عسكرية بالإمارات العربية المتحدة، المناورات العسكرية الجوية تحت اسم ‘’علم الصحراء’’ بمشاركة العديد من القوات الجوية لعدد من البلدان، من بينها إسبانيا وأمريكا، وتنطلق المناورات المذكورة اليوم الاثنين.

وكان منتدى القوات المسلحة الملكية المغربية أشار إلى مشاركة القوات الجوية الملكية في هذه المناورات التي ستستمر إلى غاية 17 مارس المقبل، بالقاعدة الجوية الظفرة التي توجد بضواحي مدينة أبو ظبي، وستشارك فيها قوات من الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا وإسبانيا واستراليا والهند وكورويا الجنوبية والبحرين والكويت.

وتأتي مشاركة القوات المغربية في هذه المناورات، ضمن المجهودات التي تبذلها القوات المسلحة الملكية في السنوات الأخيرة، للرفع من قدرات الجيش على مختلف الأصعدة، والرفع من الخبرة العسكرية للجيش المغربي، تزامنا مع التحديثات التي يتم إجراؤها على الترسانة العسكرية باقتناء أسلحة وتكنولوجية حديثة.

وتشارك مختلف فرق الجيش المغربي في العديد من المناورات العسكرية التي يتم تنظيمها في العديد من البلدان، إضافة إلى احتضان المملكة المغربية مناورات عسكرية متعددة، من بينها مناورات الأسد الإفريقي التي يتم إجرائها في كل سنة بشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية وتشمل الصحراء المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى