عاجل الوداد ضد الترجي.. وثائق “سرية” تفجر فضيحة من العيار الثقيل …

علي بلعياشي

في الوقت الذي ينتظر فيه فريق الوداد الرياضي إنصافه من قبل المحكمة الرياضية الدولية “طاس التي ستجتمع يومه الجمعة 29 ماي  لإصدار الحكم النهائي في قضية ما بات يعرف بـ “فضيحة رادس”، وثائق سرية تفجر فضيحة من العيار الثقيل والمتعلقة خاصة بتقرير المباراة التي جمعت فريق الوداد الرياضي والترجي الرياضي التونسي في ملعب رادس، برسم إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهي المواجهة التي شهدت مجموعة من الأحداث اللارياضية من طرف ممثل الكرة التونسية.

صحيفة “الميادين” المصرية حصلت على الوثائق التي نشرها الموقع المصري ويتعلق الأمر بتقرير حكم المباراة الغامبي بكاري غاساما، وتقرير مراقب المباراة الموريتاني أحمد ولد يحيي وتقرير مراقب الحكام، وهي التقارير التي من شأنها إنصاف فريق الوداد الرياضي أمام المحمكة الرياضية “الطاس” في جلسة يوم الجمعة 29 ماي.

وكشف التقرير “السري” للمباراة عن الصعوبات التي واجهت اللجنة المنظمة وكذا غياب تقنية الفيديو، وصحة هدف الوداد الرياضي.

حكم المباراة الغامبي بكاري غاساما:

أشار في تقريره أن: “الأمور إختلطت بعد دخول بعض الغرباء للملعب وحدوث أشياء غريبة، قبل أن يخبرني مراقب المباراة الموريتاني احمد ولد يحيي بضرورة الإعلان عن نهايتها”.

وتظهر ورقة المباراة التي نشرتها صحيفة “الميادين” وجود حكام غرفة الفار بقيادة الزامبي سيكازوي، والتي تمنح لإداريي الفريقين قبل إنطلاق اللقاء، وهو ما يعني أن الفار كان موجودا، قبل أن يؤكد مسؤولو الترجي عدم وصول بعض القطع الخاصة به إلى تونس.

مراقب المباراة الموريتاني احمد ولد يحيي:

الموريتاني احمد ولد يحيي أشار في تقريره أن “رئيس الترجي حمدي المدب توجه بالسب والشتم والتهديد لسعيد الناصيري ورئيس الكاف أحمد أحمد، وجماهير الترجي إستعلمت الشهب الإصطناعية بشكل مفرط أعاق الرؤية داخل الملعب، وبعدها تقدم نحوي رئيس الكاف وقال لي ينبغي أن تنتهي المباراة وهو ما نقلته للحكم غاساما.

وأضاف مراقب المباراة في تقريره “قبل المباراة تلقينا خبرا بعدم اشتغال الفار إلا أنه بعد احتجاج لاعبي الوداد أخبرونا أن الفار تم إصلاحه وهو مالم افهمه ولذلك طلبت من الحكم إنهاء المباراة.

التقاريرالسرية  الخاصة بهذه المواجهة  لم تشر إلى أي إنسحاب لفريق الوداد الرياضي، الذي سينتظر يومه الجمعة إنصافه من قبل المحكمة الرياضية الدولية “طاس”.

وسبق وطالبت هيئة دفاع فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، في محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، بإستدعاء أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي “كاف”، ليدلي بشهادته بخصوص تداعيات مباراة الفريق أمام مضيفه الترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

و ترى هيئة دفاع الوداد الرياضي، المكونة من محاميين سويسريين، ترى في شهادة أحمد أحمد أمام محكمة التحكيم الرياضي، الحلقة الحاسمة والفاصلة في الملف

ودعت هيئة دفاع الوداد الرياضي، محكمة التحكيم الرياضي، إلى دعوة أحمد أحمد، للشهادة أمامها، من أجل تأكيد ما جاء في حواره مع صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، حين قال إنه تعرض لضغوط كبيرة وتهديدات من بعض التونسيين من أجل منح لقب دوري أبطال إفريقيا إلى فريق الترجي. يذكر أن الوداد الرياضي كان قد قدم ملفا إلى محكمة التحكيم الرياضي، يتضمن شريط فيديو، لأحداث “فضحية رادس”، ووثائق تدين الترجي بإخلاله في التزام اعتماده على تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار”، إضافة إلى تصريح لأحمد أحمد، مع صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، الذي أشار فيه إلى أنه أجبر على منح اللقب لفريق الترجي

للإشارة أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف أرسل خطابا إلى الإتحاد التونسي لكرة القدم يخطره فيه بعدم إقامة أي مباريات قارية علي كل الملاعب التونسية وعلي راسهم ملعب رادس الأولمبي حيث أصبحت هذه الملاعب غير مؤهلة لإستضافة اللقاءات القارية ولا تستجيب للمواصفات التي وضعها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

الوثائق المسربة حصلت عليها راديو بلوس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى