عباس يطالب حماس بسرعة إنجاز صفقة تبادل الاسرى في قطاع غزة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء حركة حماس إلى أن تنجز “بسرعة” صفقة تبادل في قطاع غزة، لتجنب “كارثة أخرى”، بحسب ما أوردت وكالة وفا الفلسطينية.

وقال عباس “نطالب حركة حماس بسرعة إنجاز صفقة الأسرى، لتجنيب شعبنا الفلسطيني ويلات وقوع كارثة أخرى لا ت حمد عقباها، ولا تقل خطورة عن نكبة عام 1948، ولتجنب هجوم الاحتلال على مدينة رفح الأمر الذي سيؤدي إلى وقوع آلاف الضحايا والمعاناة والتشرد لأبناء شعبنا”.

وطالب عباس “الإدارة الأميركية والأشقاء العرب، بالعمل بجدية على إنجاز صفقة الأسرى بأقصى سرعة، وذلك لتجنيب أبناء الشعب الفلسطيني ويلات هذه الحرب المدمرة”.

وتتواجد السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة فقط. وبات واضح ا أن واشنطن ترغب في حصول إصلاح داخل السلطة الوطنية الفلسطينية التي تراجعت شعبيتها كثير ا في صفوف الفلسطينيين، لتتمكن من أن تلعب دور ا رئيسيا في مستقبل قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

سيطرت حركة حماس في العام 2007 على قطاع غزة بعد مواجهات مع حركة فتح التي أخرجتها من القطاع.

وكان وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن أكد الشهر الماضي أنه بحث مع عباس في “أهمية إصلاح السلطة الفلسطينية وسياساتها وحوكمتها لكي تتمكن بفاعلية من تولي مسؤوليتها في غزة”، مجدد ا تأكيد تأييد واشنطن لإقامة دولة فلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى