رومانيا تشيد بالمخابرات المغربية وتوشح ياسين المنصوري بوسام رفيع

اشاد الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، بالتعاون المميز في المجالات الاستخباراتية بين بلاده و المملكة المغربية، وخص الرئيس الروماني المخابرات الخارجية المغربية، المعروفة باسم المديرية العامة للدراسات والمستندات، بتكريم في العاصمة بوخاريست.

ووشّح كلاوس يوهانيس، المدير العام للمديرية العامة للدراسات والمستندات، ياسين المنصوري، بوسام “نجمة رومانيا” من درجة فارس كبير؛ وهي أسمى الأوسمة المدنية التي تمنحها جمهورية رومانيا.

ويأتي هذا التكريم الذي حضيت به المخابرات الخارجية المغربية، المعروفة باسم المديرية العامة للدراسات والمستندات، في شخص مديرها العام، ياسين المنصوري، من طرف رئيس رومانيا، تتويجا للتعاون المميز في المجالات الاستخباراتية بين المملكة المغربية وجمهورية رومانيا.

ويعد هذا الاعتراف الدولي بمثابة تأكيد على تميز العلاقات بين البلدين في المجالات الاستخباراتية والأمنية، كما يعتبر تكريما للمجهودات المغربية ودورها في تحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي، ومكافحة التهديدات التي تمس بالأمن والسلم الدوليين، وكان آخرها الدور الرئيسي الذي لعبته المخابرات المغربية في إطلاق سراح مواطن روماني اختطفته مجموعة مرتبطة بالقاعدة في بوركينا فاسو.

و سبق وأن كشف مارسيل سيولاكو، الوزير الأول الروماني، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (توتير سابقا)، عن إجرائه مكالمة هاتفية وَصَفَها بـ”الجيدة” مع رئيس الحكومة المغربية، أشار فيها إلى أن مسؤولي البلدين تطرقا للعلاقات الجيدة التي تربط المغرب ورومانيا، وتعميق الحوار، وتطوير التعاون بين البلدين، حيث شكر الوزير الأول الروماني المخابرات المغربية على التعاون الفعال في إطلاق سراح مواطن روماني كان مختطفا لدى أحد فروع تنظيم القاعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى