قضية طبيب التجميل الحسن التازي تعود إلى الواجهة

عادت قضية طبيب التجميل والتقويم الدكتور التازي إلى الواجهة، حيث من المقرر أن تتم المواجهة بين المتهمين الخمسة في هذا الملف، وذلك خلال الأسبوع المقبل.

وذكرت صحيفة “الأحداث المغربية”، في عددها الصادر اليوم الخميس 8 شتنبر، بأنه من المنتظر أن تكون المواجهة قوية بن المتهمين الخمسة، وهم المتهم الرئيسي الحسن التازي وأخيه والوسيطة في جمع التبرعات وإحدى العاملات بمصحته “الشفاء” بالدار البيضاء، إضافة إلى زوجة التازي، خصوصا وأن هذه الأخيرة تنكر علاقتها بموضوع الإتهامات الموجهة إليها وتعتبر زوجها هو المسؤول عن الشق المالي.

ولا يختلف الوضع بالنسبة لأخيه، حيث أكد بدوره أن وظيفته لا تعدو أن تكون إدارية، حسب تصريحاته أثناء الاستماع إليه.

وأشارت الصحيفة إلى أن قاضي التحقيق كان قد أنهى، بداية يوليوز الماضي، الإستماع إلى المصرحين، الذين وردت أسماؤهم بمحاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، كما أنهى الإستماع إلى المتهمين الخمسة في هذه القضية.

وأشار ذات المصدر إلى أن هذه المواجهة تأتي بعد إنتشار أخبار تشير إلى عرض أملاك التازي للبيع، ويتعلق الأمر بفيلتين وثلاث سيارات من النوع الفاخر، مضيفة أن قرار البيع إتخذه التازي بتشاور مع محاميه وبعض أفراد عائلته.

يذكر أن المتهمين الخمسة متابعون بتهمة “الاتجار في البشر بإستدراج أشخاص وإستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض النصب والإحتيال على المتبرعين بحسن نية، بواسطة عصابة إجرامية وعن طريق التعدد والإعتياد وإرتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض وجنح النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية وصنع شهادات تتضمن وقائع غير صحيحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى