قيادة الأحرار والبام والإستقلال تعلن عن تشكيل أغلبيات مشتركة في مجالس المدن وتتوعد ”المخالفين”

أعلن زعماء أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، عزمهم تشكيل تحالف قصد العمل على تشكيل أغلبيات داخل المجالس التي حصلوا فيها على مقاعد.

بلاغ الأحزاب الثلاثة قال أن  هذه الأخيرة قررت التعاون والعمل على تشكيل أغلبية داخل المجالس التي تتواجد بها، قصد تقوية مؤسسات المجالس وخلق الانسجام والاستقرار داخلها وتجنبا للنزاع والتطاحن، والتفرغ لمواجهة الرهانات والتحديات التي يطرحها المواطن. ودعت الهيئات السياسية الثلاثة، منتخبيها في المجالس المنتخبة إلى ضرورة الالتزام بهذا التوجه والتقيد بالقرار الذي تبنته القيادات الحزبية في حدود من الانفتاح على باقي المكونات السياسية الأخرى.

 في حالة الإخلال أو التنصل من هذا الالتزام، يضيف البلاغ فإنها ستكون مضطرة لتفعيل المساطر المنصوص عليها في أنظمتها الأساسية واللجوء إلى مساطر العزل والتجريد في حق المخالفين.

وذكر البلاغ أيضا إلى أن استحقاقات 8 شتنبر شكلت محطة إضافية في مسلسل البناء الديمقراطي لبلادنا، مضيفة أن إرادة كل الفاعلين السياسيين التقت على تحصين الخيار الديمقراطي ومساهمتهم الوازنة في إعطاء نفس جديد للحياة السياسية وللعمليات الانتخابية عبر التعبير الحر والاختيار الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى