بعد مأساة الطفل ريان السعودية تردم مئات الآبار

شن مغردون سعوديون حملة على الأبار المهجورة، بعد مأساة الطفل ريان، الذي أخرج ميتا من البئر التي ظل عالقا فيها لخمسة أيام ،ردمت وحصنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية 2450 بئرا مهجورا، فيما تواصل العمل على ردم بقية الآبار المكشوفة.


تمت الاشارة الى أن هذا الردم يعد ضمن المرحلة الأولى لمشروع “البيئة” لردم الآبار المهجورة في كافة أنحاء المملكة “لضمان سلامة عابري الطرق والمتنزهين والحد من تلوث طبقات المياه الجوفية”، حسبما أعلنت الوزارة.


أكدت الوزارة إنها تواصل العمل على ردم بقية الآبار المكشوفة، داعية إلى الإبلاغ عنها، ونشرت عدة حسابات على موقع تويتر، رابط إبلاغ وزارة البيئة والمياه والزراعة بالآبار المشكوفة، في محاولة لمنع الحوادث المشابهة التي تعرض لها الطفل ريان.
وجاء في تغريدة لحساب الوزارة على تويتر: “ضمانا لسلامة الجميع والحد من تلوث المياه الجوفية، تمكنت الوزارة من ردم وتحصين 2450 بئرا مهجورة في المرحلة الأولى، وتواصل العمل على ردم بقية الآبار المكشوفة”.


أضافت الوزارة في تغريدتها: “بلاغك يحميك ويحمي غيرك ساهم بالإبلاغ عن الآبار المكشوفة والمهجورة عبر الاتصال على الرقم 939 أو عبر الرابط”.


كما نشر بعض المغردين مقاطع مصورة لآبار مغطاة بالعشب، وقد لا ينتبه لها العابرون من فوقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى