وزارة الخارجية تعلن إجلاء 289 مواطنا مغربيا من قطاع غزة

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أنه تم إجلاء 289 شخصا من الجالية المغربية المقيمة بغزة، إلى حدود الساعة، وذلك بالتنسيق مع سفارتي المملكة المغربية بكل من رام الله والقاهرة، وبموافقة السلطات المصرية والإسرائيلية.

وأوضحت الوزارة عبر موقعها الرسمي أن عملية الإجلاء تمت على أربع دفعات ابتداء من شهر نونبر الماضي وآخرها تم يوم 30 يناير 2024، مشيرة إلى أنها تتابع عن كثب وضعية أفراد الجالية المغربية المقيمة بفلسطين منذ الهجوم على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، وبالخصوص، حالة المواطنين المغاربة العالقين بغزة.

في السياق نفسه، يضيف البلاغ، قامت سفارة المملكة بالقاهرة، بتنسيق مع الوزارة، بتقديم المساعدة القنصلية واللوجستية للمواطنين المغاربة الذين تم إجلاؤهم من غزة، وأيضا بتأمين نقلهم برا، عبر حافلات باتجاه القاهرة أو وجهات أخرى.

كما تقوم سفارة المملكة المغربية برام الله بتتبع حالة المواطنين المقيمين بغزة، ومواكبة الراغبين منهم في مغادرة القطاع عن طريق معبر رفح باتجاه الأراضي المصرية، كباقي المواطنين الأجانب العالقين هناك.

يذكر أن سفارة المملكة المغربية في رام الله لم تسجل إلى حدود الساعة أية حالة وفاة في صفوف حاملي الجنسية المغربية، بينما تم تسجيل إصابة واحدة بليغة تم نقلها الى مصر قصد استكمال العلاج وتلقي العناية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى