غرق 18 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل مدينة طرفاية

تعرض قارب للهجرة غير الشرعية للغرق بالقرب من مدينة طرفاية ‏‏(جنوب غربي المغرب) كان يقل عددا من المهاجرين غير الشرعيين، ما تسبب في وفاة 18 شخصا، من بينهم سبع نساء وطفل لا يتعدى عمره 6 سنوات.

وقالت وكالة “إيفي” الإسبانية نقلا عن المتحدثة بإسم منظمة “Walking Borders” هيلينا مالينو، أمس الثلاثاء، إن الهالكين، الذين كانوا يحاولون الوصول إلى سواحل جزر الكناري، عاشوا “ثماني ساعات من العذاب في إنتظار الإنقاذ”.

وكان القارب المذكور يعاني صعوبات وسط البحر قبل أن ينقلب فجأة قبيل وصول فرق الإنقاذ بلحظات، حيث تم إستعمال مروحية في إنقاذ ثمانية ناجين فيما إختفت فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات، غرقت على ما يبدو بعد أن فصلت عن والدتها التي كانت تمسكها بمنديل.

وأبرزت وزارة الداخلية الإسبانية، نهاية الأسبوع الماضي، نتائج التعاون الثنائي بين مدريد والرباط لمحاربة الهجرة غير النظامية، حيث أن عدد القوارب التي وصلت إلى السواحل الإسبانية، إنخفض بشكل كبير، منتقلا من أزيد من 1000 قارب سنة 2021، إلى 838 قاربا سنة 2022، أي بإنخفاض نسبته 23,8 في المائة، كما وصل 5885 مهاجرا غير نظامي إلى جزر البليار والجزيرة الخضراء، مقابل 8246 العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى