الحكومة الإسبانية تنفي بيع غواصة للمغرب بأورو واحد

بعد تداول الخبر بشكل كبير في وسائل الإعلام نفت الحكومة الاسبانية، أخبار تفيد بحصول المغرب على غواصات Tramontana (S-74، مقابل أورو واحد.

وحسب الصحافة الاسبانية، فإن القضية التي انتشرت على شبكة الأنترنيت بشكل كبير بإسبانيا، دفعت النواب البرلمانيين بسؤال الحكومة الإسبانية عن مدى صحة الأخبار، حيث تساءل السيناتور كومبروميس، كارليس موليت، حول بيع غواصة ترامونتانا البحرية الأسطورية للمغرب “مقابل أورو واحد معتمدا على منشور على الإنترنت في سياق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين”.

وبحسب المعلومات التي رددها السناتور، فإن الغواصة ستباع إلى المغرب بسعر رمزي يبلغ يورو واحد ، “مما يجعل العلاقات الثنائية الممتازة بين اسبانيا والمغرب علنية”.

وتابع أن “المغرب خطط بالفعل للاستحواذ على غواصات للعمل من قاعدة ألكازاسغير البحرية، وهي بلدة قريبة من سبتة، بعد أن اشترت الجزائر غواصتين حديثتين من طراز كيلو 636 م يعمل بالديزل والكهرباء من روسيا، بالإضافة إلى أربع غواصات أخرى تعمل بالكيلو.”

وردت الحكومة الاسبانية بأنها ’’ليست على علم بوجود أي عنصر يدعم صحة المعلومات الخاصة بالأنباء المتعلقة ببيع الغواصة بأورو رمزي.’’

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى