مبديع يقدم استقالته من رئاسة لجنة العدل ويمثل أمام الفرقة الوطنية  

أكدت مصادر متطابقة أنه جرى تقديم محمد مبديع، رئيس بلدية الفقيه بنصالح أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، وذلك ”للاستماع إليه على خلفية ما نسب إليه من قضايا فساد”.
عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حلت بمقر إقامة النائب البرلماني المذكور في العاصمة الرباط، إذ جرى توقيفه ونقله إلى المقر الرئيسي للفرقة بالدار البيضاء، على إثر متابعته من طرف النيابة العامة بتهم ‘’سوء استخدام وتبديد أموال عمومية ’’ بحسب ما نقلته ذات المصادر .
وعلم كذلك أن الوزير السابق والقيادي بحزب الحركة الشعبية، كان قد قدم أمس الثلاثاء، استقالته من رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب.

بعدما شكل انتخابه بهذه المهمة سجالا واسعا و استنكارا كبيرا لكونه مطاردا بملفات فساد وشبهات حول “نهب” المال العام.

في سياق متصل وضع وفد من المكتب الجهوي الدار البيضاء للجمعية المغربية لحماية المال العام، أمس الثلاثاء، رسالة تذكيرية أمام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بخصوص قضية محمد مبدع الوزير السابق ورئيس بلدية الفقيه بنصالح ورئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، وهو الملف الذي تحقق فيه عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

وناقش الوفد المكون من محمد مشكور رئيس الفرع الجهوي للجمعية وسعيد بنحماني، وعمر ألوان عضوي المكتب الجهوي مع الوكيل العام للملك مجموعة من النقاط بخصوص الموضوع، ومآل الشكاية التي تقدمت بها الجمعية ضد مبدع، حيث يواجه الأخير تهما ثقيلة تهم اختلالات مالية وتدبيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى