الدار البيضاء.. إسبانيا والبرتغال ضيفتا شرف ملتقى الأعمال 2024

أعلنت الهيئة المغربية للمقاولات، عن تنظيم الدورة الثانية من “ملتقى الأعمال“، وذلك يومي 17 – 18 ماي 2024 بالدار البيضاء، تحت شعار “المقاولات الصغيرة والمتوسطة رافعة للتنمية الاقتصادية في الفضاء المغربي الإيبيري”، وتم اختيار إسبانيا والبرتغال ضيفتي شرف هذه السنة.
وكشفت الهيئة في بلاغ صحفي، أن هذه النسخة الثانية من “ملتقى الأعمال”، تنظم بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء – سطات، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات البرتغالية بالمغرب إضافة لهيئات وطنية ودولية أخرى.

ويحظى “ملتقى الأعمال 2024” برعاية رسمية من وزارة الصناعة والتجارة وبدعم واحتضان من طرف MAROC FORCE EMPLOI. كما سيعرف الملتقى إقامة معرض للمقاولات الصغرى والمتوسطة، بمشاركة مقاولات من المغرب وإسبانيا والبرتغال تمثل قطاعية اقتصادية مختلفة، حيث ستبقى أروقة المعرض مفتوحة في وجه الزوار، إضافة لتنظيم لقاءات ثنائية بين المقاولات والهيئات المشاركة في هذا الحدث بهدف تشجيع الشراكات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري بين بلدان الفضاء المغربي-الإيبيري.

كما تمت برمجة أربع ندوات موضوعاتية تهم قطاعات مناخ الاستثمار، اقتصاد الرياضة، الابتكار والاقتصاد الأخضر والدائري بمشاركة مسؤولين حكوميين، خبراء وممثلي شركات خاصة، من أجل خلق فضاءات لتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع عن كثب على فرص الاستثمار في الدول الثلاث المشاركة.

ومن المرتقب أن تشارك أزيد من 500 مقاولة وشركة من المغرب والبرتغال وإسبانيا في الندوات واللقاءات الثنائية المبرمجة خلال هذا الملتقى، إضافة ل 3000 زائر لأروقة المعرض المقرر تنظيمه على هامش هذا الحدث الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى