ممثلو كرة القدم الوطنية يعبرون بجدارة لأدوار المجموعات في المنافسات القارية

بلغت أندية الرجاء الرياضي والجيش الملكي ونهضة بركان، ممثلة كرة القدم الوطنية في مسابقتي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الـ”كاف” للموسم الرياضي 2024-2025، دور المجموعات، الذي ستجرى قرعته في السابع من أكتوبر المقبل، بعد أن تجاوزت بنجاح الدور التمهيدي الثاني من المسابقتين.

ولم تترك الفرق المغربية مجالا للمفاجآت، وأكدت تفوقها على ملاعبها، بعد النتائج الإيجابية التي حققتها مع منافسيها خارج الديار.

وأظهر فريق نهضة بركان طموحاته في هذه النسخة من مسابقة كأس الـ”كاف”، حيث ضرب بقوة في مباراة الإياب كما فعل في الذهاب.

ورفع الفريق البرتقالي، الذي فاز في كوتونو (2-0) على دادجي، غلته من الأهداف في ميدانه وأمام جماهيره، وحقق فوزا ساحقا على الفريق البينيني (5-0).

وبعد أن اعتادوا على لعب أدوار طلائعية في هذه المسابقة، وضع رجال معين شعباني أنفسهم كمنافسين جديين على لقب هذه النسخة، بعد أن تعرضوا لخسارة مريرة في نهائي السنة الماضية.

من جهته، عاد الرجاء الرياضي، بطل عصبة الأبطال الإفريقية في ثلاث مناسبات (1989 و1997 و1999)، إلى المنافسة بقوة بعد غيابه عن النسخة الماضية.

وفرض أبطال المغرب شخصيتهم في لقاء الإياب لدى مواجهة فريق إف سي سامارتكس الغاني، ولعبوا مباراة قوية ضد خصم لم يكن سهلا.

وفي أكرا، انتزع زملاء المخضرم أنس الزنيتي، المتعود على التظاهرات الكبيرة، تعادلا ثمينا سمح لهم بلعب مباراة الإياب بأريحية وهدوء.

وبلغ الرجاء الرياضي بجدارة واستحقاق دور المجموعات، وسيحاول بالتأكيد مواصلة المغامرة القارية إلى أبعد مدى.

من جانبه، كان لفريق الجيش الملكي مباراة في غاية الأهمية. وراهن فريق العاصمة باستقباله للمريخ السوداني بعد أسبوع من خطف التعادل (2-2) في جوبا، على العودة إلى دور المجموعات، والمضي قدما في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.

وتمكن رجال المدرب ميشينيفيتش من الفوز (2-0) في مباراة الإياب، مدعومين بجماهيرهم الغفيرة. ليعلنوا عن عودتهم القوية للمشهد الكروي القاري.

وستتعرف الأندية المغربية على منافسيها في دور المجموعات، يوم 7 أكتوبر المقبل، بمناسبة إجراء قرعة المسابقتين في القاهرة.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى