هذا ما أعلنه الديوان الملكي عن دعم السكن

أعلن الديوان الملكي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الدعم الجديد المقرر لمساعدة المغاربة على اقتناء سكن رئيسي، والذي سيتراوح بين 7 ملايين سنتيم و10 ملايين سنتيم.

وجاء ذلك عقب  ترؤس الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل خصصت لقطاع الإسكان والتعمير، حيث عرف هذا الاجتماع تقديم وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،  فاطمة الزهراء المنصوري، بين يدي الملك، الخطوط العريضة لبرنامج جديد للمساعدة في مجال السكن، “والذي يأتي في إطار تنزيل إرادة جلالة الملك في تعزيز قدرة المواطنين على الولوج إلى سكن لائق”.

وسيتم تحديد مبالغ المساعدة حسب قيمة السكن الذي يتم اقتناؤه. وهكذا، تم تحديد مبلغ المساعدة في 100 ألف درهم من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300ألف درهم مع احتساب الرسوم، و70 ألف درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300ألف درهم 700ألف درهم مع احتساب الرسوم.

وسجل البلاغ، أنه “وبفضل الرعاية الملكية السامية، شهد قطاع الإسكان، ولاسيما الاجتماعي، تطورا مهما وتقدما ملموسا. ومكنت البرامج، التي تحظى بمساعدة الدولة، على مدى العقدين الماضيين، ملايين المغاربة من الولوج إلى سكن لائق ويستفيد منها المغاربة المقيمون بالمغرب أو بالخارج، الذين لا يتوفرون على سكن بالمغرب ولم يسبق لهم الاستفادة من مساعدة خاصة بالسكن”.

وأضاف البلاغ أن البرنامج الجديد، الذي يهم الفترة ما بين 2024 و2028، يروم تجديد المقاربة المتعلقة بالمساعدة على تملك السكن ودعم القدرة الشرائية للأسر، من خلال مساعدة مالية مباشرة للمقتني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى