نزار بركة يكشف أن الحكومة ستشرع في صرف تعويضات شهرية للأسر المعوزة نهاية 2023

كشف نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، ووزير التجهيز والماء، أمس الأربعاء، أن الحكومة ستشرع في صرف تعويضات شهرية لفائدة الأسر المعوزة بمختلف فئاتها، قبل نهاية هذا العام.
بركة، وفي لقاء مفتوح نظمته المفتشية الإقليمية لحزبه في مدينة القصر الكبير، أشار إلى أن ذلك يأتي في إطار تعميم الحماية الاجتماعية وتعميم التعويضات العائلية، مسجلا أن ثلثي الأسر المغربية اليوم لا تستفيد من هذه التعويضات، التي لا تتوفر إلا للموظفين ومأجوري القطاع الخاص.
كما أكد، أن التدابير الحكومية المتخذة “مكنت إلى حد كبير من ضبط مستوى التضخم مقارنة بالمستويات المسجلة بدول العالم”.
وقال إن الحكومة منكبة على رفع الحد الأدنى للدخل وذلك في إطار الحوار الاجتماعي، فضلا عن الإبقاء على دعم صندوق المقاصة وذلك حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين بالنظر لصعوبة الظرفية الاقتصادية الحالية.
وتحدث الأمين العام على الأوراش الكبرى للمملكة، والتي تعمل الحكومة على تنزيلها تحت الرؤية المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس، ويتعلق الأمر بورش تعميم الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم المباشر للأسر المعوزة من خلال التعويضات العائلية، وذلك عبر تنزيل السجل الاجتماعي الموحد.
وارتباطا برهان خلق فرص الشغل وجذب الاستثمارات بالعرائش والقصر الكبير، قدم الأمين العام عرضا شاملا حول مرسوم الصفقات العمومية والذي من شأنه أن يرفع تنافسية وإشعاع المقاولات الصغرى والمتوسطة.
وشدد وزير التجهيز والماء على ضرورة إدماج وتطوير الصناعة التقليدية والمنتجات التي تزخر بها المنطقة.
وأوضح بركة أن الحكومة عملت على تخفيض الضريبة على المقاولات الصغرى والمتوسطة في إطار ميثاق الاستثمار، والذي سيسمح بخلق فرص عمل أكبر لشباب ونساء المنطقة، متفائلا بالإشعاع الذي سيخلق القطب الفلاحي اللوكوس مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى