بايتاس: قطع الماء إجراء ضروري يفرضه واقع الجفاف

أكد مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن إجراءات قطع الماء في عدد من المدن، هي نتيجة الوضعية المائية الصعبة جدا التي تمر بها المملكة.

وأضاف بايتاس، في الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، الخميس، أن المغرب يعيش اجهاد مائي، حيث يعاني البلد من الجفاف وتقص التساقطات للنسة الخامسة على التوالي.

وشدد الوزير ، أن هذا الموضوع توليه الحكومة أهمية خاصة، وجلالة الملك محمد السادس يترأس شخصيا اللجنة التي تتابع الموضوع، وترأس اجتماعات متتالية، وهو ما يؤكد أن جلالته يتابع الموضوع بشكل شخصي.

ولفت المسؤول الحكومي، إلى أن الحكومة عملت على تسريع البرامج والمشاريع المندمجة للبرنامج الوطني للماء الصالح للشرب، وتسارع الخطى لتوفير المياه للمواطنين وأيضا توفير الماء الصالح للشرب من أجل الإنتج الفلاحي.

وحث الوزير ، على ضرورة التعامل مع الماء بكثير من العقلنة، مشددا أن الحكومة تعمل على برامج مرتبطة بالتوعية من أجل التعامل مع الماء بشكل مسؤول.

ويذكر أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، سبق وطلب الولاة والعمال بمختلف جهات المملكة بضرورة اتخاذ حزمة من التدابير الاستعجالية الصارمة منها قطع الماء، من أجل الحد من استنزاف الموارد المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى