إنطلاق فعاليات مهرجان “المسيرة الخضراء” بالعاصمة الفلسطينية القدس

انطلقت الأربعاء في القدس فعاليات مهرجان “المسيرة الخضراء”، ضمن برنامج “المدارس الصيفية”، الذي يستمر إلى غاية 20 غشت الجاري.

وتنظم هذا المهرجان جمعية المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب في القدس بالتعاون مع الجمعيات والاندية المستفيدة هذا العام من برنامج “المدارس الصيفية”، التي ترعاها وكالة بيت مال القدس الشريف، وتشمل أربعة مؤسسات و تسعة مراكز للتخييم، موزعة على كافة أحياء المدينة.

حضر فقرات المهرجان بنادي بيت حنينا، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، الى جانب أطفال المدارس الصيفية بشمال القدس وعائلاتهم، واشتمل على فقرات تسلية وترفيه وألعاب الفرجة، وألعاب الخفة، تخللتها فقرات موسيقية تفاعل معها الحضور بشكل كبير.

وقام السيد الشرقاوي ومرافقيه بزيارة تفقدية للساحات والصالات والملاعب الرياضية التابعة لنادي بيت حنينا، حيث أشاد بالتزام إدارة النادي وجهودها لاحتضان الشباب المقدسي والجمعيات في مختلف الأنواع الرياضية.

وسينتقل المهرجان الى مناطق تجمع الاطفال في جنوب القدس ووسطها حتى يستفيد المشاركون من هذه العروض التي ينشطها فنانون محترفون، تحرص الوكالة على إشراكهم دعما لهم للاستمرار في نشاطهم الفني الهادف والمفيد.

يكرس البرنامج الذي ينظم بتعاون بين جمعية المركز الثقافي المغربي في القدس والمؤسسات المقدسية ذات الاختصاص تحت شعار”من أجل إشاعة قيم الوحدة والتضامن”، دور المدرسة في إشاعة قيم الوحدة والتضامن بين الأجيال الفلسطينية من خلال أكبر تجمع للطفولة من نوعه في القدس، سواء من حيث عدد المستفيدين أو من حيث التأطير.

ويتوزع البرنامج على حيز مهم للترفيه والاستجمام، وحيز آخر مُهم للتربية والتكوين يشمل تنظيم 90 ورشة موضوعاتية ومتخصصة في مجالات الفن والموسيقى والمسرح والرياضة وورشات متخصصة في لغات التواصل، والتربية البيئية، والتدريب على تقنيات الترافع، وأوجه استعمال الذكاء في التواصل من خلال التقنيات الحديثة للإعلام والتواصل.

و يشمل البرنامج كذلك تنظيم دوري في كرة القدم وآخر بين المدارس الصيفية، وألعاب الذكاء، بالإضافة إلى ألعاب الصغار وأمسيات التنشيط والكرنفال ومسرح العرائس بمشاركة فنانين متخصصين.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى