هبة طوجي متهمة بالتطبيع مع نظام الأسد

ألغت المغنية اللبنانية هبة طوجي حفلتين موسيقيتين كان مقررا أن تحييهما الشهر المقبل مع المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني في العاصمة السورية دمشق، في قرار عزته الفنانة الشابة إلى “التشنجات الإقليمية الكبيرة” وإقحامها في “صراعات” و”جدل” لا علاقة لها به.


وقد تعرض طوجي والرحباني في الأسبوعين الماضيين لانتقادات شديدة من حقوقيين ومعارضين لنظام الحكم في سوريا، إذ اعتبر البعض أن تقديم الحفلتين في دار أوبرا دمشق التي تحمل رسميا اسم “دار الأسد للثقافة والفنون” هو بمثابة “التطبيع” مع النظام السوري. كما وُجهت للفنانَين اللبنانيَّين اتهامات “بخيانة دم الشعب السوري” و”الرقص على جثثه”.


لتجيب هبة برسالة مصورة نشرتها عبر حسابها على إنستغرام مساء، السبت، “كنت سعيدة قبل أيام بالإعلان عن تاريخ” الحفلتين في 9 و10 مارس المقبل، لكن “فوجئت بأن وسائل وصحفا كثيرة تناولت الحفل وسمحت لنفسها بإقحامي في صراعات ودهاليز وجدل لم أختره ولا علاقة لي به”.


وضحت طواجي الامر في المقطع قائلة “تشاورت مع فريقي وقررنا سويا أن الظروف الحالية غير مناسبة لتقديم هذه الحفلة في سوريا”، مضيفة “بسبب كل التشنجات التي تمسني شخصيا أو التشنجات الإقليمية الكبيرة سنُضطر لتأجيل الحفل” إلى حين “اللقاء في ظروف أفضل”.


لتنهي الفيديو بالقول: “أعدكم أن نلتقي قريبا وأتمنى أن تتفهموا قراري” و”ستظل لغتي هي الحب والفن والإنسانية” .

سناء قراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى