إطلاق النسخة الأولى من “البكالوريا التجريبية ناجحين” بفاس

تم اليوم الإثنين بفاس إطلاق النسخة الأولى من “البكالوريا التجريبية ناجحين”، وهي تجربة اختبار غنية وتحفيزية للمرشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا.

وت نظم هذه المبادرة من قبل “ناجحين”، وهي منصة افتراضية مجانية تم إطلاقها خلال فترة جائحة كوفيد لمواكبة المرشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا بالمغرب، بشراكة مع الجامعة الخاصة لفاس ومجموعة من الثانويات التأهيلية بجهة فاس – مكناس.

ويتيح هذا الاختبار الصارم والمهني للتلاميذ اختبار مهاراتهم والتأقلم مع شكل ومتطلبات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشادت رئيسة مبادرة “ناجحين” بالجامعة الخاصة لفاس، سلمى بنعطية أندلسي، بمشاركة العديد من الثانويات بجهة فاس – مكناس في هذه الفرصة الفريدة لتلاميذ البكالوريا، موضحة أنه “من خلال هذه الشراكات، نتطلع إلى تعزيز انخراط التلاميذ في مسارهم التربوي وإعدادهم للنجاح في امتحاناتهم”.

وأكدت أنه ستتاح للتلاميذ الفرصة لرفع هذا التحدي التربوي في بيئة مواتية للتركيز والنجاح، موضحة أن “البكالوريا التجريبية تشكل مرحلة مهمة في التزامنا المشترك إزاء التميز الأكاديمي والنهوض بشباب الجهة”.

وتهدف المبادرة المبتكرة “البكالوريا التجريبية ناجحين” في ميدان التعليم، التي تحتضنها الجامعة الخاصة لفاس أيام 13 و14 و15 ماي، إلى تقييم مستوى تحضير التلاميذ المقبلين على اجتياز البكالوريا من خلال وضعهم في ظروف مشابهة تماما للتي تجرى فيها امتحانات البكالوريا.

وتجرى اختبارات “البكالوريا التجريبية ناجحين” على مدى ثلاثة أيام وفق برنامج دقيق ويغطي جميع مواد البرنامج الدراسي.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى