لشكر يقترب من الولاية الثالثة على رأس حزب “الوردة”

يبدو أن إدريس لشكر سيكون الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية للمرة الثالثة، وذلك وفق نتائج عمليات التصويت التي انطلقت أشغالها، اليوم السبت، بعد توزيع المؤتمرين في كل منصة على لجنتين، هما اللجنة السياسية واللجنة التنظيمية، حيث اقترحت لجنة التسيير الجهوية منسقا ونائبين ومقررا ونائبا في كل لجنة.

وحاز لشكر على 30 صوتا من أصل 31 على صعيد منصة جهتي العيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب، فيما لم يحصل منافسه على الكتابة الأولى طارق سلام على أي صوت.

ونال لشكر 111 صوتا من أصل 114 على صعيد منصة سيدي بوزيد، فيما لم يحصل منافسه على أي صوت، وجرى إلغاء ثلاثة أصوات.

وعلى صعيد منصة جهة كلميم واد نون، فقد كان 59 صوتا من أصل 61 لفا من نصيب لشكر، بينما نال منافسه طارق سلام صوتا واحدا فقط، فيما جرى إلغاء صوت آخر.

أما بالنسبة لمنصة جهة بني ملال خنيفرة، حصل إدريس لشكر على 76 صوتا، بينما تمكن طارق سلام من الحصول على 10 أصوات، وتم إلغاء 10.

وحصل ادريس لشكر 152 صوتا من أصل 163 بجهة الرباط سلا القنيطرة، فيما حصل منافسه طارق سلام على 5 أصوات فقط، وجرى إلغاء 6 أصوات.

وعلى مستوى الكتابة الإقليمية للحزب بفرنسا، حصل لشكر على الأغلبية بـ7 أصوات مقابل صوت واحد فقط لمنافسه سلام، فيما ظفر الكاتب الأول، المنتهية ولايته، بـ4 أصوات بإيطاليا مقابل صوتين فقط لمنافسه.

ووفق النتائج، فقد حصل ادريس لشكر على 16 صوتا، مقابل صوت واحد لطارق سلام.

مروان مرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى