7.4 مليون درهم لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة ببني ملال

تم تخصيص مبلغ 7.4 مليون درهم برسم سنة 2023، لبرنامج “مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة” للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة على مستوى إقليم بني ملال.

وتم الإعلان عن هذا المبلغ المخصص لبرنامج “مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة” الذي يروم خلق إطار عيش يحافظ على الكرامة الإنسانية لهؤلاء الأشخاص عبر تزويدهم بالدعم والمواكبة الضروريين لإدماجهم السوسيو – اقتصادي، خلال أشغال الدورة الأولى للجنة الإقليمية للتنمية البشرية برسم سنة 2023، المنعقدة مؤخرا.

وهكذا، سيتم تخصيص ميزانية قدرها 7.4 مليون درهم لاقتناء حافلات للنقل لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى القصور الكلوي، كما سيهم اقتناء معدات شبه طبية لفائدة الجمعيات العاملة في مجال رعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما سيغطي المبلغ المخصص تكاليف إعادة تأهيل وتدبير بعض مراكز الاستقبال التي تم إحداثها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي تشرف عليها الجمعيات العاملة في مجالات مكافحة الهشاشة.

وتبلغ الاعتمادات المالية المخصصة لإقليم بني ملال برسم 2023 في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، 89 مليون درهم موزعة على برامجها الأربعة.

ومع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى