مديري نشر سابقين لـ”تيل كيل” يروجان للجنة النموذج التنموي

عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، التي يرأسها شكيب بن موسى، أول اجتماع لها بمقر أكاديمية المملكة المغربية، مصادر من داخل اللجنة أكدت أنها خلال مدة مهامها، في ستسعى إلى المساهمة في إرساء “نقاش عام وتشاركي”.

وأضافت  أن هذا النقاش يستند على مصاحبة وسائل الإعلام، بكل أشكالها وتعبيراتها، في مناخ من “الشفافية والانفتاح”

وفي هذا الصدد، تم إنشاء قطب للتواصل داخل اللجنة لتدبير العلاقات مع وسائل الإعلام والاستماع إلى الرأي العام المعبر عنه عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقد عهد بإدارة هذا القطب للصحفيين المغربيين عائشة أقلعي وعبد الله ترابي. وقد شغلت عائشة أقلعي حتى شتنبر الماضي مهمة مديرة نشر مجلة (TelQuel) التي تصدر باللغة الفرنسية، كما كانت وراء إطلاق نسختها الرقمية، وهي حاصلة على درجة الماجستير في الصحافة من Sciences Po Paris. وعبد الله ترابي هو مقدم البرنامج الحواري “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية وخريج الدراسات القانونية والعلوم السياسية.

وأوضح المصدر ذاته أن الثنائي سيكون مسؤولا على “التواصل مع جميع وسائل الإعلام، وإمداد الصحفيين بجميع العناصر والتفسيرات اللازمة لعملهم”.
وسيتم أيضا إرساء استراتيجية تواصل موجهة نحو شبكات التواصل الاجتماعي من طرف اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، تهدف إلى التفاعل مع مستخدمي هذه المنصات.

وكان  شكيب بنموسى، رئيس لجنة إعداد النموذج التنموي المغربي الجديد، قال  إن اللجنة سيتقدم تقريرها في مدى زمني لا يتجاوز 7 شهور.

وأضاف إن أعضاء اللجنة، بمن فيهم الرئيس، سيعملون بشكل تطوعي، ولن تكون لديهم لا أجور ولاتعويضات ولا “تراكم للتعويضات”.

بنموسى سيستمر في عمله سفيرا للمغرب في باريس، بالموازاة مع قيامه بمهمته الجديدة. وضرب بنموسى نموذجا لهذا الجمع بين المهمتين لقيامه بمهامه سفيرا للمغرب ابتداء من مارس 2013، واستمراره في رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي إلى غاية غشت من نفس السنة، تاريخ تعيين خليفته (نزار بركة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى