خمور مغشوشة تودي بحياة 6 أشخاص بإقليم القنيطرة وتضع آخرين تحت المراقبة الطبية

لقي ما يزيد عن 6 أشخاص مصرعهم، أمس الإثنين 03 يونيو 2024، إثر إصابتهم بتسمم جراء تناولهم لمادة كحولية، مصنوعة من مادة “سبيرو” مغشوشة، بجماعة سيدي علال التازي، إقليم القنيطرة.

وأفادت مصادر متطابقة أنه تم نقل عدد من الأشخاص صوب مستشفى الإدريسي بالقنيطرة بعد إصابتهم بتسمم حاد، جراء تناولهم لخمور غير صالحة للاستهلاك، وهو ما أودى بحياة عدد منهم وأرسل ما يزيد عن الثلاثين شخصا صوب أقسام المستعجلات، إذ يرجح أن يرتفع عدد الوفيات في الساعات المقبلة بسبب الوضع الحرج لعدد من المصابين.

وكانت السلطات المحلية بإقليم القنيطرة قد أكدت مساء أمس الإثنين وفاة 3 أشخاص ووضع 18 آخرين تحت المراقبة الطبية، ومباشرة مصالح الدرك الملكي لتحرياتها حول الواقعة، وهو ما أسفر عن تحديد هوية المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية.

ومكنت الأبحات المنجزة من توقيف شخصين، يبلغان من العمر حوالي 41 و21 سنة، وضعا بدورهما تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الإقليمي بالقنيطرة، في انتظار تطورات حالتهما الصحية لإخضاعهما لإجراءات البحث القضائي للاشتباه في تورطهما في صناعة وبيع مواد مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها.

وتتواصل إجراءات البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يضيف المصدر ذاته، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة والمواد الكحولية المتناولة، وتوقيف كافة المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى