مندوبية السجون توضح ملابسات قضية “سمسار القضاء”

دخلت مندوبية السجون على خط الشريط الذي فضح اتصالاً هاتفياً بين سجينة ووسيط قضائي، بهدف تخفيف الحكم القضائي الصادر ضدها مقابل رشوة، إذ أوضحت أنها تمكنت من التعرف على هوية المعنية بالأمر.

وجاء في بلاغ لإدارة السجن المحلي عين السبع 2 بمدينة الدار البيضاء أن السجينة كانت ضحية عملية نصب بطلها الشخص الظاهر في الشريط.

وشدد البلاغ على أن المفتشين لم يعثروا على أي هاتف محمول بعد تفتيش المعنية بالأمر وتفتيش غرفتها. كما اعترفت السجينة بأنها استغلت وجودها بزنزانة التقديم بالمحكمة لإجراء المكالمة المسربة على شبكة الأنترنت، وذلك باستخدام هاتف شخص آخر.

ووفقاً للبلاغ نفسه فقد “صار مؤخرا بإمكان نزيلات المؤسسة، كما هو الشأن بالنسبة للسجن المحلي عين السبع 1 ومركز الإصلاح والتهذيب، الاستفادة من الاتصال باستمرار عبر الهاتف الثابت شريطة أن يكون الاتصال بأحد الأقارب المسموح الاتصال بهم قانونيا، وأن يكون رقم الهاتف موثقا بعقد تابع لإحدى شركات الاتصالات الوطنية باسم الشخص المراد الاتصال به”.

يذكر أن مصالح الأمن ألقت القبض مساء الجمعة الماضي، على الوسيط الذي وثق الشريط مساومته أفراداً من أسرة السجينة من أجل تخفيف حكم قضائي صادر ضدها، مقابل مبلغ 40 ألف درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى