وزارة التضامن..أزيد من 40 ألف شاركو في الحملة ضد العنف

عرفت الحملة السابعة عشر لوقف العنف ضد النساء التي نظمتها وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، مشاركة أزيد من 40 ألف مستفيد، بتأطير أزيد من 400 متدخل ومحاضر من مسؤولي وأطر الوزارة ومؤسسة التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية وأعضاء اللجنة الوطنية للتكفل بالنساء ضحايا العنف بالإضافة إلى مؤسسات القضاء والجماعات الترابية والمجالس العلمية وجامعيون من مختلف التخصصات.

بلاغ للوزارة أكد أن الحملة عرفت ”نجاحا إعلاميا وميدانيا كبيرا بفضل انخراط عدد من القطاعات الحكومية وفعاليات المجتمع المدني والمصالح الخارجية للوزارات”، وأكدت النتائج المحققة الدور الحيوي الذي لعبه الانخراط النوعي لوسائل الإعلام السمعية والبصرية وتجاوب الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بث الوصلتين التحسيسيتين على قنوات الإذاعة والتلفزة 995 مرة، بلغ عدد مشاهدات الوصلتين في وسائل التواصل الاجتماعي بلغ 10 ملايين مشاهدة خلال 22 يوما.

يشار إلى أن هذه الحملة أعطى انطلاقتها، يوم 29 نونبر 2019 بالرباط، رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، إلى جانب السيدة جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة. ونظمت ندوتها الوطنية الختامية يوم الخميس 26 دجنبر 2019 بسلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى