والدة الشيبي تتعرض لوعكة صحية وتدخل لإحدى المصحات بسبب الإعتداء على إبنها

نُقلت والدة اللاعب محمد الشيبي، لاعب بيراميدز المصري، إلى مصحة في الدار البيضاء بسبب أزمة صحية بعد تعرض ابنها لصفعة من حسين الشحات، لاعب الأهلي المصري.

وتعرضت والدة اللاعب المغربي لوعكة صحية، ونُقلت إلى المصحة لتلقي العلاجات اللازمة نظرًا لخوفها على ابنها بسبب الحادثة التي وقعت خلال مباراة فريقه ضد الأهلي المصري.

نظرًا للواقعة، قام نادي بيراميدز المصري بتعيين محام للدفاع عن حقوق لاعبه المغربي محمد الشيبي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية المطلوبة في هذا الصدد.

وأكد المحامي المصري محمد سالم أنه وفقًا للمادة 85 من قانون الرياضة رقم 71 لعام 2017، قد يؤدي لاعب بيراميدز محمد الشيبي، بإقامة دعوى قضائية ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، إلى حبس الأخير لمدة لا تقل عن عام.

وأوضح الخبير القانوني أن المادة 85 تنص على معاقبة كل من يسب أو يقذف أو يهين شخصًا طبيعيًا أو اعتباريًا أو يحث على الكراهية أو التمييز العنصري في إطار النشاط الرياضي بأي وسيلة من الوسائل العلنية، وتزداد العقوبة إذا وقعت هذه الأفعال على إحدى الجهات أو الهيئات المشاركة في تأمين النشاط الرياضي.

وأشار محمد سالم إلى أن اعتداء حسين الشحات بالضرب يُعتبر جنحة، وقد تصل عقوبتها إلى الحبس لمدة 6 شهور وفقًا للمادة (242) من قانون العقوبات، إذا لم يصل الضرب أو الجرح إلى درجة الجسامة المنصوص عليها في المواد السابقة، وتزداد العقوبة إذا كان هذا الاعتداء مُقدمًا بسبق إصرار أو ترصد.

رابطة الأندية المصرية المحترفة قررت إيقاف حسين الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه بعد اعتدائه على محمد الشيبي، بينما فرض مدير الكرة بنادي الأهلي غرامة قيمتها 300 ألف جنيه على حسين الشحات.

وطالب الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين لكرة القدم الاتحاد المصري بتطبيق أقصى العقوبات ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، بسبب اعتدائه على لاعب فريق بيراميدز المغربي محمد الشيبي، ودعا إلى محاسبة أي شخص ساهم في المساس بكرامة اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى