ظهور حمى الشراء بالمانيا

في الوقت الذي يتزايد فيه عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا ليتجاوز ألف حالة، ظهرت في الأيام الأخيرة أعراض حمى الشراء على الألمان أو ما يطلق عليه باللغة الالمانية (هامستر كاوفن) في إحالة على حيوان الهامستر الذي يخزن الطعام في فمه.

فصور الأرفف شبه الفارغة في بعض المتاجر الكبرى في ألمانيا التي تداولتها الصحف المحلية مؤخرا، كشفت عن خوف الألمان من تفشي وباء كورونا مما دفعهم إلى الإقبال على اقتناء المنتجات الغذائية لتخزينها تحسبا لاحتمالات العزل ومنع الخروج من المنزل.

وسجل تزايد في اقتناء المواد الغذائية المحفوظة، مثل المعلبات، والمطهرات ومنادل الحمام. وتحدثت بعض المتاجر عن حدوث نقص أو غياب كلي لبعض المواد لاسيما المطهرات والكمامات الوقائية.

وبحسب معهد “جي إف كيه” لابحاث السوق، ارتفعت مبيعات الأسماك والفواكه المحفوظة بنسبة 70 في المائة لكل منهما، والمكرونة بنسبة 73 في المائة، والخضروات المحفوظة بنسبة 80 في المائة.

وفي سياق متصل، أشارت عدد من المصحات في العاصمة الألمانية إلى سرقة المطهرات، وفق ما ذكرت صحيفة بيلد الألمانية.

وقد حذر الخبراء والمسؤولون السياسيون من الهلع، بالنظر إلى العدد القليل من حالات العدوى في ألمانيا، فيما أكد رئيس اتحاد الصحافيين الألمان، فرانك أوبيرآل على أن “ما يحتاجه الناس الآن هو التوعية والمشورة والتوجيه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى