الجامعة تصدر عقوبات ثقيلة في حق الإبراهيمي والهبطي

أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الخميس 07 شتنبر 2023، عقوبات ثقيلة في حق كل من عبد الإله الإبراهيمي، الناطق الرسمي والمسئول عن التواصل بفريق الرجاء الرياضي، وكذا زكرياء الهبطي، مهاجم فريق الجيش الملكي، إثر الأحداث اللارياضية التي تخللت قمة الدورة الثانية من البطولة الإحترافية بين الرجاء والجيش الملكي.

وقررت اللجنة توقيف عبد الإله الإبراهيمي عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة سنتين نافذتين، مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهم، وذلك للسب والشتم والبصق واقتحام أرضية الملعب، فيما تم توقيف زكرياء الهبطي، لاعب نادي الجيش الملكي لخمس مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهم، للسب والشتم ومحاولة الاعتداء.

وتسبب الهبطي المنتقل حديثا إلى صفوف فريق الجيش الملكي، قادما من الرجاء الرياضي، في حالة من الفوضى والتوتر أثناء لقاء الكلاسيكو نهاية الأسبوع الماضي، خصوصا بعد إحتفاله الذي أعقب تسجيله لهدف التعادل في شباك زميله السابق أنس الزنيتي، والذي أعتبر مستفزا للجماهير الرجاوية، فضلا عن تلفظه بعبارات نابية، قبل أن يطرد في الدقائق الأخيرة من اللقاء جراء حصوله على إنذارين.

من جانبه وضع الناطق الرسمي والمسئول عن التواصل بنادي الرجاء الرياضي نفسه في موقف محرج بعد نزوله إلى أرضية الميدان، واعتدائه على اللاعب بالبصق.

يذكر أن اللقاء كان قد إنتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، سجلهما للرجاء يسري بوزوق، وللجيش ربيع حريمات وزكرياء الهبطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى