جمعية المهرجان الصيفي لأزيلال تنظم الدورة 12 للمهرجان السنوي لفنون الأطلس

بمناسبة الذكرى الـ 24 لعيد العرش المجيد، تنظم جمعية المهرجان الصيفي لازيلال الدورة الـ 12 للمهرجان السنوي لفنون الأطلس، وذلك خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 29 يوليوز الجاري.

وتشهد هذه الدورة، المنظمة بالتعاون مع جماعة ازيلال وعمالة ازيلال، المجلس الاقليمي، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، برمجة غنية ومتنوعة، حيث يشارك في فعالياتها مجموعة من فرق الفروسية من مختلف قبائل إقليم ازيلال وعدد من جماعات أقاليم جهة بني ملال خنيفرة لتقديم عروض في فن “التبوريدة”.

وتتضمن فعاليات المهرجان، المقام تحت شعار “الموروث الثقافي والفني دعامة أساسية للتنمية المجالية”، أنشطة تحسيسية حول أهمية المحافظة على التراث الثقافي وتطويره، واعتبار الفرس وأهميته التاريخية من خلال تشجيع ركوب الخيل، كرمز لتراث قبائل الإقليم ذات العمق التاريخي والهوية الثقافية.

كما يتضمن المهرجان فقرات ثقافية ورياضية وفنية، وذلك بمشاركة فنانين محليين وعربيين مرموقين، إذ من المتوقع حضور عدد كبير من الجماهير المحلية والوطنية، ومن أبرز الأسماء المشاركة في حفلات هذه التظاهرة نجوم الفن الشعبي سعيد الصنهاجي وزينة الداودية، وأسماء أخرى كالشاب عدلي، وأنور السويدي، ووليد الرحماني وآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى