“كورونا” ينجح في اختراق آخر دولة في أوروبا

نجح فيروس “كورونا” في اقتحام أسوار جمهورية مونتينيغرو، الدولة الوحيدة في أوروبا الذي بقيت صامدة لآخر نفس ضد الوباء القاتل.

واعتبرت مونتينيغرو (الجبل الأسود)، حتى مساء اول امس الثلاثاء ، الدولة الأوروبية الوحيدة التي لم ينل منها الفيروس .

وقد شكلت مونتنيغرو الاستثناء في القارة الاوروبية، على الرغم من أن عاصمة البلاد بودغوريتسا تقع على بعد أقل من 300 كلمتر من جنوب إيطاليا، كثاني أكبر دولة بالعالم من حيث عدد المصابين بالمرض بعد الصين، وتمكنت الجبل الأسود من البقاء خالية من الفيروسات التاجية الى حدود مساء يوم أمس، بعد أن أعلن رئيس وزراء البلاد دوسكو ماركوفيتش عن تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس “كوفيدا 19″في البلاد. ويتعلق الأمر بامرأتين عادتا إلى البلاد قبل 12 يوما من الخارج، إحداهما من الولايات المتحدة الأمريكية والأخرى من إسبانيا، و كلاهما ترقدان حاليا بالمستشفى.

وأشار مسؤولو مونتينيغرو، التي لا يتعدى عدد سكانها 631 ألف نسمة بقليل، الى أن واحدة من النساء تبلغ من العمر 72 عاما، والأخرى 47 سنة، مؤكدين أن حالتهما “جيدة”.وأمام هذا الوضع قررت مونتينيغرو، شأنها في ذلك شأن العديد من دول العالم، إغلاق حدودها خوفا من الإصابة بالفيروس التاجي، وأوقفت وسائل النقل العمومي، كما أغلقت الموانئ والمعابر الحدودية والمدارس والمقاهي والمطاعم، مع استثناء محلات البقالة والصيدليات لمدة 14 يوما على الأقل، كإجراء وقائي للحيلولة دون انتقال المرض داخل حدودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى