فتح باب الترشيح لإجتياز إمتحانات البكالوريا أمام الأحرار

كشف بلاغ وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، أن تاريخ إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا لرسم سنة 2020، سيكون ابتداءا من يوم 4 نونبر 2019 إلى غاية 4 دجنبر 2019 كآخر أجل للترشيح عبر البوابة الالكترونية الخاصة بالوزارة.

و أفاد البلاغ ذاته، أن الترشيح لاجتياز امتحانات البكالوريا لدورة 2020، الخاص “بالمترشح الحر”  يخضع لشروط من المفروض توفرها لدى الراغبين في اجتياز الامتحانات، من أهمها إنهاء الدراسة بالسلك الثانوي الاعدادي، منذ لا يقل عن سنتين في بداية الترشيح بالنسبة لغير الحاصلين عن البكالوريا في دورات سابقة، بالإضافة إلى ضرورة الترشح في شعبة لم يسبق الحصول فيها أو في إحدى مسالكها على  شهادة البكالوريا بالنسبة للحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة.

و أضافت الوزارة، أن على “المترشح الحر” ألا يكون قد تغيب عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات خلال دورة من دورات السنوات الماضية بدون مبرر مقبول، و في هذه الحالة لا يقبل الترشيح إلا بعد انصرام سنتين عن آخر دورة تغيب فيها المترشح.

باب الترشيح سيفتح في وجه المترشحين على الصفحة الالكترونية للوزارة خلال التاريخ المحدد لذلك، مع تضمين البطاقة الالكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح(ة)، بالإضافة إلى ضرورة إيداع ملف الترشيح الورقي للمديرية الاقليمية التابع لها محل سكن المترشح، مرفوقا بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الالكترونية، كما يجب تضمين ملف الترشيح التزاما مصادق على صحة توقيعه، يقر من خلاله المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات، و التزامه بمقتضياتها خاصة القانون رقم 13-02 بتاريخ 25 غشت 2016.

 

https://www.men.gov.ma/Ar/Pages/Publication.aspx?IDPublication=5832&fbclid=IwAR0FXwtKsML2vb426xGQ7boKJ_d3eJ5RH0FmiKvkvtJAJHhJuzTzOvj_pGE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى