المغرب يقود ثورة كروية داخل القارة الإفريقية – مملكة الإنجازات

خلال ندوة صحفية بمدينة الرباط صرح رئيس الكاف الجنوب إفريقي موتسيبي” بداية شهر يوليوز الجاري أن: “المغرب في أغلب الأحيان يكون هو الوحيد الذي يترشح. السبب وراء ذلك هو أن تنظيم الأحداث يحتاج إلى موارد مالية مهمة.

لقد قمت بجولات في مجموعة من البلدان الإفريقية في الفترة الماضية وخلال لقائي برؤساء الاتحادات الكروية وحتى رؤساء بعض الدول كان الكل يقر بالدور الكبير الذي يلعبه المغرب لتطوير كرة القدم الإفريقية من خلال دعمه للاتحادات المحلية واحتضان الأحداث.”

التصريح جاء كتوضيح لسبب اختيار المغرب لاحتضان نهائي النسخة الأخيرة لدوري أبطال إفريقيا، إلا أنه في نفس الوقت أعطى صورة واضحة عن الدور الذي بات يلعبه المغرب منذ سنوات في مساعدة البلدان الإفريقية على التطور كرويا وكذلك الكاف من أجل منح أحداثها إشعاعا أكبر بفضل قدراته التنظيمية.

وإلى جانب الدعم والمواكبة الذي تقدمه جامعة الكرة المغربية لنظيراتها الإفريقية على مجموعة من الأصعدة، كان احتضان الملاعب المغربية خلال السنتين الأخيرتين لمجموعة من مباريات المنتخبات الإفريقية دليلا واضحا على اليد الممدودة من طرف المغرب لأشقائه الأفارقة.

مونديال قطر 2022 ..الملاعب المغربية تستضيف 7 مباريات في الفترة ما بين 12 و16 نونبر.
على أرضية ملعب مراكش.. المنتخب الجزائري يسقط في فخ التعادل أمام بوركينافاسو .

هذه المنتخبات الإفريقية فرضت عليها الكاف استضافة مبارياتها، على مستوى تصفيات كأس العالم وكأس إفريقيا، خارج القواعد بسبب عدم استجابة ملاعبها للمعايير المحددة، ليدفعها ذلك لاختيار بلدها الثاني المغرب كأرض لاستضافة المباريات، مستفيدة من بنياته التحتية المتميزة على مستوى الملاعب، الفنادق والطرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى