إطلاق قناة سعودية ثقافية جديدة ضمن باقة “MBC” شتنبر المقبل

وقع وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، مع رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” وليد بن إبراهيم البراهيم اتفاقية لتدشين قناة تلفزيونية ثقافية جديدة تحتفي بالثقافة السعودية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي المملكة العربية السعودية لتنزيل رؤية السعودية 2030 تحديدا في شقها الثقافي، حيث تستهدف القناة التي ستبث ضمن باقة MBC فضائيا، ورقميا على منصة “شاهد” في شهر شتنبر المقبل، النخب المثقفة والجمهور العام بأسلوب عصري وحيوي.

وينتظر أن تشكل القناة بوابة للإحتفاء بالثقافة السعودية من خلال نظرة فريدة على الفنون والآداب والتراث والشعر والمسرح والسينما والتصميم والأزياء وفنون الطهي، وذلك بأساليب تتماشى مع التطورات التكنولوجية المتسارعة التي بات يعيشها العالم.

وأفادت مصادر إعلام محلية أن هذه الخطوة تروم كذلك تشجيع الكفاءات السعودية وتحويل المبدعين إلى أصول الثقافية، حيث ستتولى التغطية الموسعة لكل الأحداث الثقافية، إضافة إلى إنتاج أفلام وثائقية تسرد سيرا ومذكرات لشخصيات سعودية بارزة، وشراء حقوق المسرحيات والاحتفالات العالمية، وبناء مكتبة أرشيفية ضخمة للأعمال الثقافية السعودية والحوارات النادرة مع الشخصيات الوطنية والثقافية.

ومن ضمن جزئيات الإتفاقية، تضيف ذات المصادر، ينتظر تدشين منصة إعلامية رقمية تتخصص بإنتاج مقاطع الفيديو للمنصات الرقمية، فضلا عن المقالات والبودكاست والإنتاج الوثائقي، بصورة تلامس اهتمامات وذائقة الأجيال الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى